Google الأدوات الجديدة المعلن عنها لتعزيز أمان الحساب

Computer Security News

بالأمس، Google وعرض عدة أدوات جديدة وآليات الحماية لتعزيز أمان الحساب. يمكن أن تساعد أدوات جديدة أيضا المستخدمين لاسترداد حساباتها إذا كانت معرضة للخطر.

في الوقت الحاضر قراصنة اختراق الكثير من سرقة أسماء المستخدمين وكلمات المرور على حسابات المستخدمين. وهكذا، Google الأدوات الجديدة المعلن عنها لتعزيز أمان الحساب.

يرجع ذلك إلى حقيقة أن العديد من المستخدمين لم تكن قد وضعت تمكين اثنين عامل التوثيق، Google طبقة إضافية من الأمان أثناء عملية تسجيل الدخول.

يقوم المستخدمين بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في صفحة تسجيل الدخول، يتم تشغيل إجراء تقييم لمخاطر وتسجيل الدخول ناجحاً فقط إذا لم يكن هناك أي شيء مشبوه. ومع ذلك، وبسبب تقدير المخاطر، Google تنصح المستخدمين بتمكين جافا سكريبت.

وباﻹضافة إلى ذلك، ذكرت الشركة أن يتم تمكين جافا سكريبت بشكل افتراضي في معظم متصفحات الويب، إلا أن 0.1% عملائها بتعطيل فإنه. عندما يتم تعطيل جافا سكريبت، لا يمكن إتمام تقييم المخاطر وفشل المصادقة.

عند تسجيل دخول المستخدمين في، أداة “فحص الأمن” الذي Google قدمت في العام الماضي، يحسن أمن حساباتهم بتقديم التوجيه المخصصة.

وقد تم تعزيز استمرار أداة “فحص الأمن” الشركة وإضافة حماية ضد التطبيقات المتنقلة الضارة استناداً إلى توصيات من حماية اللعب Google. الآن، يتيح الأداة أيضا للمستخدمين إزالة الحساب من الأجهزة التي لا تستخدم بعد الآن.

بينما Google بإعلام المستخدمين عندما يتم إعطاء مواقع الطرف الثالث أو تطبيقات الوصول إلى Gmail وبيانات جهات الاتصال Google، أيضا إضافة حسابات Google إلى القائمة.

إذا كان قد تم اختراق أي حساب مستخدم، Google سوف توفر عملية خطوة بخطوة التي تساعد المستخدمين التحقق من إعدادات الأمان، وحماية حسابات أخرى مرتبطة بحسابات اخترق، تحقق من النشاط المالي لمعرفة إذا كان قد تم طرق الدفع المرتبطة بحساب سوء المعاملة، واستعراض الملفات في Gmail ومحرك الأقراص Google لتحديد ما إذا كانت قد تم الوصول إليها أو يساء استخدامها.


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *